الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / المخيزيم: اختيار الملحقين الثقافيين الأسبوع المقبل

المخيزيم: اختيار الملحقين الثقافيين الأسبوع المقبل

المخيزيم: اختيار الملحقين الثقافيين الأسبوع المقبل

أميرة بن طرف |

كشف وكيل وزارة التعليم العالي د.صبيح المخيزيم عن صدور قرار تشكيل لجنة وضع القواعد لاختيار الملحقين الثقافيين، بناء على تعميم ديوان الخدمة مؤخرا، وبين ان اللجنة ستلتئم مطلع الاسبوع المقبل، للبدء في عملها لوضع القواعد المذكورة وفي حال اعتمادها، سيتبع ذلك اجراءات الاعلان عن سد شواغر الملاحق الثقافية.
وقال المخيزيم في تصريح على هامش حفل تخريج الطلبة المبتعثين في استراليا امس الاول ان قرار شرط اجتياز اختبارات اللغة الانكليزية (التوفل او الايلتز) للابتعاث، قرار وزاري صدر بناء على دراسة، وهو قائم الى ان يتم تطبيقه وقياس مدى أثره.
وعن مطالبات بعض الاتحادات الطلابية في الخارج لزيادة المخصصات المالية، شدد ان الوزارة تحرص على توفير العيش الكريم لكل طالب في دول الابتعاث، مبينا ان زيادة المخصصات المالية للمبتعثين يجب ان تتم في ظل ارتفاع مبرر لغلاء المعيشة في دولة الابتعاث وتقدير الوضع المالي للدولة حاليا.

خطة البعثات
ونوه الى ان العمل على اعداد خطة البعثات الخارجية للعام الدراسي المقبل سيبدأ نهاية مارس، ومتى ما تم اعتمادها سيتم النظر في افتتاح مقرات ابتعاث جديدة، مشددا ان الاهم الان هو التخطيط الاستراتيجي لتوزيع الطلبة على دول الابتعاث الحالية، وما بين التخصصات المتاحة بالتناسب مع احتياجات سوق العمل.
وقال المخيزيم ان وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، متفهم للحاجة لعقد اجتماعات المجالس العليا لمؤسسات التعليم العالي المختلفة، وذكر ان عقد اجتماع مجلس ادارة جهاز الاعتماد الاكاديمي، في حال لم يتم تعيين مدير للجهاز بالاصالة سيكون اساسيا، متمنيا بالوقت ذاته ان يتم تسكين هذا الشاغر قريبا ليقوم الجهاز بالدور المنوط به على اتم وجه.

ثقافات متعددة
وفي كلمة له ألقاها خلال الحفل، قال المخيزيم ان الجامعات الاسترالية متميزة وتتسم بتنوع التخصصات وملاءمتها لاحتياجات سوق العمل بما جعل استراليا وجهة تعليمية للكثير من طلابنا سواء المبتعثين من وزارة التعليم العالي او الدارسين على نفقتهم الخاصة.

حصيلة التعلم
ولفت المخيزيم الى ان حصيلة التعلم ليست شهادة فقط وانما الفيصل في هذا الامر هي سوق العمل التي تكشف مهارات الخريج، مشددا على ضرورة اتقان العمل والاخلاص في ادائه والاستمرار في التحصيل العلمي للحصول على الماجستير والدكتوراه بما يعود بالنفع والفائدة العامة.
وحث المخيزيم الخريجين ان يكونوا مؤهلين لاحترام الراي والرأي الاخر في مجالات عملهم مستقبلا والتعامل مع مشاكل العمل بمهنية واخلاق رفيعة.

عناء الغربة
أكد رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع استراليا سليمان الأمير حرص الاتحاد على خدمة الطلبة بهدف الارتقاء بالوطن من اجل ان يكون في مصاف الدول المتقدمة.
ولفت الى أن الدارسين في الخارج يتحملون الكثير من الصعاب، لا سيما عناء الغربة وذلك بهدف الحصول على شهادة جامعية متميزة تؤهلهم لخدمة وطنهم بعد التخرج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *