الرئيسية / أمن ومحاكم / «المباحث» تستحدث نظاماً يسرّع ضبط المطلوبين

«المباحث» تستحدث نظاماً يسرّع ضبط المطلوبين

محمد إبراهيم|
كشفت مصادر أمنية مطلعة ان الإدارة العامة للمباحث الجنائية والادارات التابعة لها استحدثت نظاما جديدا في تسجيل القضايا بجهاز الحاسب الآلي وطوّرت البرامج الخاصة بحفظ ملفات القضايا، لتشمل كل البيانات والمعلومات الخاصة بالمتهمين، بالإضافة إلى صورهم الشخصية، وذلك بهدف المحافظة على تلك الملفات وسريتها وسرعة الوصول إلى الشخص المطلوب البحث عنه، وعن سوابقه بالتنسيق مع إدارة تقنية المعلومات والإدارة العامة لنظم المعلومات.
وقالت المصادر لــ القبس إنه تم تفعيل نظام التراسل الإلكتروني الحكومي G2G، واستغلال نظام الأرشيف الالكتروني لمراقبة وتقييم أداء العاملين بإدارات مباحث المحافظات والتعرّف على انجازاتهم بصورة فورية.
واضافت انه تم إنشاء موقع الكتروني WEBSITE خاص بالإدارة العامة للمباحث الجنائية لتقديم الخدمات للجمهور، من خلال تلقّي الشكاوى والبلاغات والاقتراحات والتواصل معهم، من أجل المحافظة على الأمن، وشعور المواطنين والمقيمين بأن رجال المباحث مع باقي رجال الأمن هم العين الساهرة على استتباب الأمن والمحافظة على أرواح وممتلكات المواطنين والمقيمين.
واشارت المصادر إلى تفعيل نظام الشيخ زايد الخاص بالأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب للتراسل الالكتروني، وتفعيل الربط الإلكتروني مع نظام التأشيرات.
ولفتت الى قيام إدارة الشرطة الجنائية والدولية (الانتربول) بعمل ربط آلي مع قطاع المنافذ، وذلك لتفعيل التعاميم الخاصة بجوازات السفر (المسروقة أو المفقودة) وسرعة التنسيق بين الإدارة العامة للمباحث الجنائية وإدارات قطاع المنافذ في هذا الشأن، بالإضافة الى التنسيق مع كل من الإدارة العامة للدفاع المدني والإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة، بهدف تأمين مبنى الإدارة العامة في الحالات الطارئة وإجراء تمرين إخلاء الإدارة.

المصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *