الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / القاهرة: لا فرض للضرائب على المغتربين

القاهرة: لا فرض للضرائب على المغتربين

القاهرة – القبس |

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، أمس، ما تردد من إعداد الحكومة قاعدة بيانات متكاملة للمصريين في الخارج، تهدف إلى معرفة رواتب الموظفين، تمهيدا لفرض ضرائب عليهم.
وذكر المركز أنه تواصل مع وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، التي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدة أنه لا نية على الإطلاق لفرض أي ضرائب على المصريين في الخارج، وأن الحكومة تستهدف إعداد قاعدة بيانات متكاملة بهدف تلبية طلبات المصريين في الخارج، وفقاً لاحتياجاتهم وتخصصاتهم وشرائحهم المختلفة، ودمجهم في خطة الحكومة للتنمية 2030، وليس بهدف فرض ضرائب جديدة.
من جهة ثانية، أصدر رئيس الوزراء مصطفى مدبولي قرارا في شأن توفيق أوضاع 76 كنيسة و44 مبنى، بإجمالي 120 كنيسة، عن طوائف الكنائس المعتمدة، شرط استكمال اشتراطات الحماية المدنية واستيفاء حقوق الدولة.
أمنياً، بدأت نيابة أمن الدولة تحقيقاتها مع الخبير الاقتصادي عبد الخالق فاروق، على خلفية إصداره كتابا تحت اسم «هل مصر بلد فقير حقاً؟»، معتبرة أن الكتاب تضمن أخبارا مغلوطة، من شأنها التأثير في الاقتصاد القومي للبلاد.
وقالت نجلاء سلامة زوجة فاروق، إن 3 ضباط ألقوا القبض عليه في شقته، وأنه سُمح لها في ما بعد بتسليمه طعاما وأدوية وملابس في قسم شرطة الشروق، المحتجز به.
وكانت أجهزة الأمن ألقت القبض على إبراهيم الخطيب صاحب مطبعة دار السلام، التي طبعت الكتاب، وبعد يوم أخلت سبيله، في حين انتشر الكتاب إلكترونياً على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي.
في سياق متصل، استمر الغموض حول اختفاء مصطفى النجار، النائب السابق، وأحد رموز ثورة 25 يناير، بعدما ردد نشطاء انه تم القبض عليه من قبل أجهزة الأمن، وأنه لم يظهر في جلسة النقض، التي أيدت الحكم بحبسه ثلاث سنوات، في قضية إهانة القضاء .
وقال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ضياء رشوان انه تواصل مع محامي النجار ومع وزارة الداخلية، وجاءه الرد بأنه لم يلق القبض عليه. وناشد رشوان النجار الظهور، لما في ذلك من مصلحة له وللدولة، قائلاً: «أرجوك يا دكتور مصطفى بكل أنواع المصلحة أن تظهر».
وفي جديد قضية السائح البريطاني ديفيد همفريز، الذي توفي وزوجته في الغردقة، الشهر الماضي، وأعلنت أسرته عقب استلامها جثته أن أعضاءه سُرقت، ذكر رشوان أن أعضاءه أرسلت للتحليل، مبينا أن أخذ عينات من جثته من دون الرجوع إلى أسرته أو موافقتها هو إجراء متعارف عليه ومستقر في كل مدارس الطب الشرعي في العالم وفي المراجع العلمية.
وتابع رشوان أن تشريح جثة همفريز حق للنيابة «لكن الفجوة أن الأسرة لم تُبلّغ بأن أعضاءه أرسلت لإجراء فحوصات، للتأكد من أن وفاته طبيعية»، موضحا أن «الصحف الأجنبية استغلت ذلك لتشن هجمة إعلامية على مصر»، وانه «سيتم إرسال أعضاء همفريز إلى بلاده».

الوسومرئيس الوزراء مصطفى مدبولي قاعدة بيانات متكاملة للمصريين في الخارج مجلس الوزراء المصري وزير الخارجية اللبناني جبران باسيلالمصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *