الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / القاهرة: النيابة تحقق مع رئيس تحرير «مصر العربية»

القاهرة: النيابة تحقق مع رئيس تحرير «مصر العربية»

القاهرة – مؤمن عبدالرحمن |

فتحت نيابة الدقي في مصر، أمس، تحقيقا مع عادل صبري رئيس تحرير موقع «مصر العربية» الذي اتهمته قوات الأمن بإدارة الموقع من دون الحصول على تصريح، وبنشر أخبار كاذبة.
وأفادت وزارة الداخلية في بيان بأن القبض على صبري جاء لإدارته الموقع من دون ترخيص، بالمخالفة للقانون، مبينة أنه تم التحفّظ على مقر الشركة تحت تصرف النيابة وفي داخلها 38 جهاز حاسب آلي مستخدمة في إدارة الموقع، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.
وأصدرت الهيئة الوطنية للإعلام قرارا مطلع الأسبوع الجاري بتغريم الموقع 50 ألف جنيه، بعد نشره تقريرا مترجما عن صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، بعنوان «المصريون يزحفون للانتخابات من أجل 3 دولارات».
وقالت مصادر قضائية إن الموقع صدر قرار بحجبه قبل شهرين مع قرابة 300 موقع إخباري آخر، مشيرة إلى أن تحريات الأمن الوطني التي تسلمتها النيابة ذكرت أن «مصر العربية» اعتاد نشر أخبار كاذبة كما أنه يتلقى تكليفات إعلامية من جماعة الإخوان المسلمين.
من جهة ثانية، أصدرت محكمة جنايات سوهاج أحكاما بالسجن المشدد على 190 من «الإخوان»، بينهم 66 محبوسون في القضية المعروفة إعلاميا بـ «المغارة».
وعاقبت المحكمة 35 متهما من المنتمين لـ «الإخوان» الهاربين بالسجن المؤبد، و61 بالسجن المشدد 15 سنة، و62 بالسجن المشدد 10 سنوات، و26 بالسجن المشدد 5 سنوات، و6 متهمين بالسجن المشدد 3 سنوات، ووضع المحكوم عليهم تحت مراقبة الشرطة لمدة عامين.
وتعود أحداث القضية، إلى عام 2015 عندما وردت المعلومات إلى ضباط الأمن الوطني في سوهاج، عن وجود المتهمين فى إحدى المغارات في الجبل الغربي، وبحوزتهم بنادق آلية وكمية من الذخيرة، وتم القبض عليهم، ووجهت إليهم النيابة العامة تهم ارتكاب أعمال إرهابية واستهداف الضباط والأفراد والمنشآت الشرطية والاقتصادية والعامة ومحاولة قلب نظام الحكم.

المصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *