الرئيسية / مجلس الامة / الفضالة يحذر الرشيدي: المنصة في انتظارك

الفضالة يحذر الرشيدي: المنصة في انتظارك

أعلن النائب يوسف الفضالة عزمه التوجه بحزمة من الأسئلة البرلمانية إلى وزير النفط، وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي، وإلى نائب رئيس الوزراء، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح بشأن طرح مناقصة لتوربينات محطة الزور، والإصرار على التوريد بالأمر المباشر.
وقال الفضالة إن أسئلته إلى الوزير الرشيدي عن قضية طرح أحد مشاريع الكهرباء بالأمر المباشر، بينما الأسئلة الموجهة إلى الوزير الصالح لكونه المسؤول عن الجهاز المركزي للمناقصات.
وحذر الفضالة من أن عدم تعامل وزير الكهرباء بالشكل المطلوب مع الأسئلة سيؤدي به إلى منصة الاستجواب.

محطة الزور
وبين أنه سبق وحذر وزير الكهرباء والماء من عدم جواز المضي في طرح مناقصة لتوربينات محطة الزور إلا أنه يواجه الآن إصرارا على التوريد بالأمر المباشر رغم أنه رفض مرتين من قبل الجهاز المركزي للمناقصات.
وأضاف أنه بناء على المؤتمر السابق وجه أسئلة لوزير الكهرباء ولم يرد عليها، معتبرا أنه كنائب يمثل الأمة استكمل جميع إجراءاته الدستورية، حيث وجه تحذيرات وأيضا أسئلة لم يتم الجواب عنها إلى الآن، ولم يتم طلب تمديد بخصوصها.
وقال الفضالة إن الوزارة لا تهتم بتصريحات النواب أو العمل بتوجيهاتهم السليمة وفقا للقانون، مضيفا أنه عندما نمارس دورنا الدستوري بالتدرج نقوم بتحذير الوزارة من ممارسات خاطئة، ولا يتم التجاوب معنا بشكل سليم.
وأضاف أن لغة الحوار يجب أن تتغير، مؤكدا أن الاستجوابات ليست صعبة عليه، وأنه أراد التنبيه إلى أن الممارسات التي تحدث عبثية.
وحذر الفضالة وزير الكهرباء من أنه إذا تم الأمر بمخالفة القانون واستباحة المال العام فسيكون صعوده المنصة حتميا، مؤكدا أنه حاول أن يتعامل مع الوزير كبقية الوزراء بتحذيرهم والتواصل معهم وتبيان الخطأ الذي يقعون فيه، وأنهم استجابوا لهذه التحذيرات.

المصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *