الرئيسية / مجلس الامة / العدساني لـ«القبس»: الحكومة جزء أصيل من الفساد

العدساني لـ«القبس»: الحكومة جزء أصيل من الفساد

حمد السندان|
أثار تصريح سمو رئيس الوزراء في اجتماع مجلس الوزراء أمس الأول بشأن الفساد حفيظة بعض النواب، حيث لاموا الحكومة تجاهلها أسباب الفساد.
ودعا النائب رياض العدساني الحكومة اذا كانت جادة بمحاربة الفساد إلى تلافي جميع تلك المخالفات الواردة في تقارير الجهات الرقابية، وفي ظل تراجع ترتيب الكويت في مؤشر الفساد من ٧٥ الى ٨٥ دوليا، خاصة انها أعربت عن استيائها من هذا التراجع.
وقال العدساني في تصريح لـ القبس: الحكومة جزء اصيل من هذا الفساد بعدم تلافيها المخالفات الواردة في تقارير ديوان المحاسبة، وفي تقارير المراقبين الماليين ومراقبي شؤون التوظيف في ديوان الخدمة المدنية.
وانتقد العدساني قيام الحكومة بتكليف هيئة مكافحة الفساد (نزاهة) بينما كان المفترض التنسيق وابرام عقد ما بين هيئة النزاهة والحكومة بالحركة التي قامت بها من خلال تكليف الهيئة، وكأنها اعلنت اعلانا صريحا ان هيئة النزاهة ومكافحة الفساد جزء اصيل منها، وهي تشرف عليها سياسيا فقط عن طريق وزير العدل، بينما كان الاصل ان تقتدي به ما قامت به في السابق بخصوص الرسالة الواردة التي ذكرنا بها الارباح المحتجزة، وكذلك لحساب العُهد، انه لا يجوز تكليف ديوان المحاسبة إلا ان هناك تنسيقا مع الديوان.
وأضاف العدساني: إن اسوأ مرتبة وصلت إليها الكويت من سنة ٢٠٠٣ وحتى الآن، وكثير من الامور التي تسببت في ارتفاع مؤشر الفساد، ومنها عدم المبالاة والترضيات في التعيينات والمحسوبية، وعدم توظيف الشخص المناسب في المكان المناسب، وعدم الالتزام بقواعد الميزانية والهدر، وهذا ما يثبت في الحسابات الختامية للجهات الحكومية.

المصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *