الرئيسية / مجلس الامة / العدساني: الرعاية الصحية تتطلب تضافر الجهود

العدساني: الرعاية الصحية تتطلب تضافر الجهود

رياض العدساني

شدد النائب رياض العدساني، على أن الرعاية الصحية في البلاد تتطلب تضافر الجهود وتعاونا بين كل الجهات الحكومية لإنجاز المراكز الصحية، لأن المستشفيات الحكومية تعاني بسبب الازدحام الشديد ونقص الأسرة نتيجة زيادة التعداد السكاني.
وأضاف العدساني في تصريح صحافي «الأصل ان تركز وزارة الصحة وبالتعاون مع الجهات المعنية على تشغيل المستشفيات، ومنها مستشفى جابر ومدينة الجهراء الطبية، والسعي على تشغيلهما وتنفيذهما بالوقت المحدد، وتنسيق الخطط لتشغيل المستشفيات من خلال إعدد الكوادر الطبية المناسبة والمسعفين وسيارات الإسعاف ووضع آلية ومنهجية واضحة لتطبيقها على أرض الواقع». وتابع «هناك 38 مشروعا صحيا، حيث ان تلك المشاريع موزعة بين وزارتي الصحة والأشغال، موضحا أن الرعاية الصحية تتطلب جهدا كبيرا وأنه مهم جدا إنشاء المرافق الصحية، والأهم من ذلك تشغيلها والحرص على تحسين الخدمات الصحية، لأن المواطن صار يفضل القطاع الخاص على العام لسوء الأوضاع وازدحام المراجعين في المستشفيات، داعيا إلى تحسين وتطوير جودة الخدمات الصحية ورفع مستواها، خصوصا أن لدينا كوادر طبية وطنية ذات كفاءة ومهنية.
ولفت العدساني إلى أنه وجه أسئلة برلمانية في الشأن الصحي لتطوير الرعاية الصحية لأن الدولة تعاني من نقص في المستشفيات مقابل زيادة تعداد السكان، معبرا عن تقديره لجميع الجهود.

المصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *