الرئيسية / مجلس الامة / العدساني: استجواب المبارك الخميس

العدساني: استجواب المبارك الخميس

رياض العدساني

أعلن النائب رياض العدساني عزمه استجواب سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الخميس المقبل اذا لم يصدر بيان نفي او تاكيد لما قالة النائب احمد الفضل بشأن تقديم مساعدات مالية للنواب قبل فترة الصيف.
وقال العدساني إن تقديم مساعدات مالية لنواب السلطة التشريعية من قبل الحكومة سيضعف الرقابه البرلمانية وسيضع النواب في دائرة الشك في اخذ عطايا ومنح مالية من مجلس الوزراء. واضاف: لا نعلم ان كانت هذه المساعدات فعلا هي لمحتاجين ام لناخبي النائب احمد الفضل، مؤكدا ان بيت الزكاة ووزارة الشؤون والجهات التي تقدم المساعدات من ديوان سمو الأمير، وولي العهد، ومجلس الوزراء يعرفها المواطن، وبامكانه أن يذهب لهم ورأسه مرفوع.
وشدد العدساني على ضرورة أن يصدر مجلس الوزراء بيانا بهذا الشأن، خاصة بعدما غير الفضل كلامه، متسائلا هل أنت بيت الزكاة حتى تعطي مساعدات لمحتاجين، ومن الممكن ان تكون هذه المساعدات لناخبيك في شراء الولاءات والذمم.
وقال العدساني: لن أتردد في مساءلة رئيس الوزراء اذا لم يصدر بيان نفي، وما قاله النائب من كلام بذيء في التسجيل، فأنا اقول محشوم يا جابر المبارك، فأنت بعمر والدي، واختلافي معك في طبيعة سياسة العمل أنت والوزراء، لكن احترامي للجميع ايضا موجود ولا يمكن ان أتجاوزه.

قمة الفساد
وأوضح العدساني أنه في حال إعطاء اي نائب، سواء مساعدات او غيرها، فهي قمة في الفساد وتعارض المصالح، وسؤالي لاحمد الفضل هل انت مندوب حتى توصل المساعدات للمحتاجين؟
وتابع: سنتصدى للنائب والحكومة، وشراء الولاءات مرفوض، وعلى النواب عدم الانحناء امام الحكومة، والنائب الفضل قال ان كل النواب يقدمون ويطلبون مساعدات، وهذا كذب وتزوير، وانا ما طلبت ولن أطلب، وعليه ألا يربط هذه الامور بعمل الخير.
واعتبر العدساني أن اللجوء للحكومة من قبل النواب لمساعدة المحتاجين هو قمة في الإفساد والفساد.

المصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *