الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / العاهل الأردني: الخروج من الأزمة أو الدخول في المجهول

العاهل الأردني: الخروج من الأزمة أو الدخول في المجهول

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، مساء اليوم الإثنين، وقوفه مع الشعب الأردني وتقديره حجم الضغوط المعيشية على المواطنين.
وأكد الملك عبدالله الثاني أن الأردن يواجه «تحديات تتطلب التعامل معها بحكمة ومسؤولية»، معتبراً أن «على مؤسسات الدولة تبني أسلوب عمل يعتمد على الشفافية والمساءلة».
وقال العاهل الأردني خلال لقائه عددًا من مدراء الإعلام الرسمي، ورؤساء تحرير صحف يومية، ونقيب الصحفيين، وكتّابا صحفيين «المواطن معه كل الحق، ولن أقبل أن يعاني الأردنيون».
وأعرب الملك عبدالله خلال لقائه «عن فخره بما شاهده من تعبير حضاري من الشباب الأردني في الأيام الماضية، والتي تعكس حرصهم على تحقيق مستقبل أفضل لهم». وشدد على أن «كل الأردنيين يعملون من أجل مستقبل أفضل لوطنهم وكيف نمضي إلى الأمام بثقة وعزيمة».
وأضاف في هذا السياق «ما رأيته خلال الأيام الماضية يجعلني أشعر بالسعادة وأتشرف بأنني أردني».
وشدد الملك عبدالله الثاني على ضرورة أن تقوم مؤسسات الدولة بتبني أسلوب جديد يرتكز على تطوير الأداء والمساءلة والشفافية، وإعطاء المجال لوجوه شابة جديدة تمتلك الطاقات ومتفانية لخدمة الوطن.
ولفت الملك عبدالله، خلال اللقاء، إلى أن «التحديات التي أمامنا والوضع الصعب الذي يمر به الأردن يتطلب التعامل معه بحكمة ومسؤولية، وإذا أردنا أن نسير إلى الأمام كأردنيين فلا بد من أن نتعامل مع التحديات التي أمامنا بطريقة جديدة بعيدا عن الأسلوب التقليدي».
واعترف بوجود «تقصير وتراخي لدى بعض المسؤولين في اتخاذ القرارات”، مؤكداً أن «هذا التقصير تم التعامل معه في حينه، حيث تم إقالة مسؤولين وحكومات بسببه».
وأكد أنه وجّه أكثر من مرة وعمل جاهدا للوصول إلى حكومات نيابية، إلا أن هذا لم يتحقق بسبب ضعف أداء الأحزاب.
وأضاف الملك أن الأردن واجه ظرفا اقتصاديا وإقليميا غير متوقع، ولا يوجد أي خطة قادرة على التعامل بفعالية وسرعة مع هذا التحدي، لافتاً إلى أن الأردن اليوم يقف أمام مفترق طرق، «إما الخروج من الأزمة وتوفير حياة كريمة لشعبنا، أو الدخول، لا سمح الله، بالمجهول، لكن يجب أن نعرف إلى أين نحن ذاهبون».
وفيما يتعلق بمشروع قانون الضريبة، قال العاهل الأردني إن مشروع القانون جدلي، ولا بد من إطلاق حوار حوله، حيث إن كل الدول في العالم مرت وتمر بمثل هذا التحدي. وطلب من الحكومة توضيح مشروع القانون للأردنيين، لكن كان هناك تقصير في التواصل، حسب تعبيره.

المصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *