الرئيسية / مجلس الامة / الطبطبائي: التفرُّغ الدراسي في «الأبحاث» سياحة علمية

الطبطبائي: التفرُّغ الدراسي في «الأبحاث» سياحة علمية

عمر الطبطبائي

قال النائب عمر الطبطبائي أنه قدم في الفترة السابقة اسئلة بخصوص معهد الكويت للأبحاث العلمية، لافتاً إلى أنه خلال السنوات الماضية لم يتطرق أحد إلى هذا الملف رغم أن الدول الكبيرة تركز على البحث العلمي من أجل التطوير والتنمية.
ووصف الطبطبائي في تصريح صحافي إرسال المسؤولين إلى الخارج بأنه سياحة علمية وليس تفرغاً علمياً، وهو ظلم لبقية الموظفين، لافتاً إلى أن المعهد أصبح طارداً للكفاءة الكويتية، داعياً وزير المالية إلى وقف هذا الهدر.
وتابع: «المدير العام السابق حصل على تفرغ براتب مضاعف لمدة سنتين، وأيضاً هناك ٣ أشخاص آخرين حصلوا على تفرُّغ علمي لمدة سنتين، وهؤلاء الأشخاص الأربعة لديهم درجة الدكتوراة منذ أكثر من ٢٠ سنة وكلفوا ميزانية الدولة أكثر من نصف المليون دينار، وهذا المبلغ يكفي لإرسال ١٥ موظفاً للتدريب في الخارج، مطالباً وزير التربية بالتدخل ووقف مثل هذه القرارات.
وبين أن هناك ميزانية مخصصة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية من أجل تنمية وتطوير الشباب الكويتي، لكن ما يحصل اليوم أن الكوادر الوطنية تخرج من هذا المكان، وبفضل رب العالمين ثم الأسئلة تحركت أقسام لم تعمل في السابق لمدة سنوات.
وقال: هناك شركة غريبة عجيبة مركزها التاسع أو السادس وتحصل على المناقصات، وأيضاً هناك مسؤول في المعهد يوزع «بزنس كارد» بأنه يعمل في هذه الشركة، مشيراً إلى أن النتيجة من حضور مجلس الأمناء إلى المؤتمرات الخارجية من دون فائدة، وهذا يعني هدراً في المال العام.

المصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *