الرئيسية / مجلس الامة / السويط: هل بلغت عقود الأدوية 100 مليون دينار؟

السويط: هل بلغت عقود الأدوية 100 مليون دينار؟

ثامر السويط

قال النائب ثامر السويط إن لديه معلومات بأن إدارة المستودعات الطبية ممثلة بالوكيل المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية طلبت تعزيز ميزانية القطاع بقيمة 210 ملايين دينار كويتي، وذلك في تاريخ 27/7/2017، أي بعد إقرار الميزانية لسنة 2018/2017 لبند الأدوية والعقاقير والمواد الكيماوية والمقدرة بــ 355 مليونا، وبما يقارب 4 شهور.
وأضاف السويط في سؤال وجهه لوزير الصحة أن ذلك يعني أنه تم صرف قرابة 90% من الميزانية المقرر لها في الثلث الأول من السنة المالية، متسائلا عن صحة هذه المعلومات، والمخاطبات الرسمية المتعلقة بها.
واستفسر عن قيمة العقود والطلبات المباشرة والخاصة للعام 2017، وهل صحيح أنها بلغت أكثر من 100 مليون دينار، مطالبا بتزويده بقيمة الطلبات المباشرة والتي تبلغ قيمتها 70 ألف دينار بحد أقصى لكل عقد.

تجزئة الشراء
وتابع السويط: بعد قيام لجنة المناقصات بالسماح لإدارة المستودعات الطبية بالتعاقد المباشر لشراء أدوية ولوازم طبية، بحيث لا يتجاوز التعاقد أو الطلب قيمة 70 ألف دينار، هل تمت تجزئة شراء مواد أو لوازم طبية حتى لا تتجاوز قيمة التعاقد 70 ألفا؟
وتساءل السويط إذا كان احتياج المستشفيات والمراكز الصحية يفوق مبلغ 70 ألفا، فما مبررات التجزئة للكميات، وهل إذا تمت عملية التجزئة فإن ذلك يعني عدم خضوع طلبات الشراء للرقابة المالية من قبل لجنة المناقصات المركزية وديوان المحاسبة، وهل توجد موافقة مع لجنة المناقصات المركزية وديوان المحاسبة، لتجزئة الشراء.

المصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *