الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / السفير الإسرائيلي الجديد يصل إلى عمّان

السفير الإسرائيلي الجديد يصل إلى عمّان

عمان – القبس|

وصل السفير الإسرائيلي الجديد لدى الاردن أمير فايسبرود الى عمّان في إطار عملية تطبيع بين البلدين بعد أشهر من التوتر، إثر مقتل اردنيين اثنين برصاص عنصر امن اسرائيلي في عمان في 23 يوليو.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الاردنية محمد الكايد: «السفير الإسرائيلي الجديد سيباشر عمله وفقا للاعراف الدبلوماسية المتبعة في مثل هذه الحالات. سيتم تحديد موعد له لتقديم اوراق اعتماده لوزارة الخارجية للسير وفق الاجراءات المعمول بها ومن ثم تقديم اوراق اعتماده رسميا امام جلالة الملك».
من جهته، ذكر الناطق باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية ايمانويل نحشون: «وصل السفير الاسرائيلي الجديد لدى الاردن أمير فايسبورد لاستلام مهام عمله ونتمنى له النجاح».
بدوره، أفاد الناطق باسم «حزب جبهة العمل الإسلامي» مراد العضايلة أن فايسبورد «غير مرحب به، والشعب الأردني يرفض وجوده، وكذلك وجود السفارة الإسرائيلية في عمان»، مردفا: «قاتل الأردنيين لا يزال حرا طليقا من دون محاكمة.. دفع تعويضات مالية لأسر الضحايا لا يلغي عقاب القاتل، ومحاكمة السفيرة الهاربة عينات شلاين التي كانت شريكة بالجريمة وساهمت بهرب القاتل تحت جنح الظلام».
ودفعت الحكومة الإسرائيلية 5 ملايين دولار لأسر الضحايا في محاولة لطي صفحة الخلاف مع عمان.
كذلك، رأى المحلل السياسي محمد فرحان أن قدوم ويسبرد لعمان وفتح أبواب السفارة لن يطبّع العلاقات الرسمية مع إسرائيل، بل هو إجراء بروتوكولي متعارف عليه بين الدول التي ترتبط بعلاقات ديبلوماسية.

المصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *