الرئيسية / مجلس الامة / الرويعي ينتقد رد «أعضاء التدريس»

الرويعي ينتقد رد «أعضاء التدريس»

عودة الرويعي

استغرب النائب د. عودة الرويعي البيان الصادر من جمعية اعضاء التدريس في جامعة الكويت ردا على سؤاله إلى وزير التربية عن اسماء اعضاء اللجنة التي تمنح درجات الماجستير والدكتوراه.
ورأى الرويعي ان احتجاج الجمعية غير مبرر وتجاوز المعقول، ولا يحق لهم سلب صلاحيات العضو في توجيه اي سؤال يريده وفقا للائحة، ولا يتعارض مع الدستور ولا توجد فية اي شائبة تشوبه، مشيرا الى ان سؤاله لا علاقة له بجامعة الكويت وتزوير الشهادات، مطالبا اعضاء الجمعية بضرورة اصدار بيان ثان باسمائهم ان كان هذا التصريح يمثلهم او التعامل مع الجمعية وفقا للاطر ان كان لا يمثلهم.
وقال الرويعي ان في بيان الجمعية انتهاكا صريحا لجميع ما تدافع عنه الجمعية، ولا يحق لاي كان ان يسلب حق النائب في السؤال البرلماني، خصوصا اننا نتحدث عن امور بحثية وعلمية في اسماء اعضاء هذه اللجنة.
واكد الرويعي ان عقل من كتب هذا البيان هو فارغ المحتوى والفحوى ورده لن أعيره الاهتمام لان «جبيلي» هو وزير التربية الذي رد على سؤالي باجابة ناقصة، وطالبه بضرورة ان يكون الجواب كاملا لان في الوقت متسعا، قائلا «الله يعينكم يا اعضاء هيئة التدريس على هذه الهيئة التي تتكلم عن متطلبات ومكاسب وحقوق والراي الاكاديمي».
واوضح الرويعي انه لم يخطئ بسؤاله حول جمعية اعضاء التدريس، قائلا: «لا يكون انت فقط من يمثل جامعة الكويت، ونحن لا علاقة لنا باعضاء هيئة التدريس»، متسائلا من جلب لك الشعار الذي تضعه في بيانك، أليست اللجنة التعليمية واخوانك نواب الامة، أين انت عن الندوات التي كانت موجودة ايام الدكتور انور الشريعان والتصريحات المنافية للصواب والحقيقة؟
واستغرب الرويعي دعوة الهيئة لعدم التجاوب مع هذا السؤال الا بعد التشاور معها، قائلا «خل يتجرأ الوزير ولا يجيب عن هذا السؤال» واستطرد: هل هناك تنسيق وتمثيل لوجهات النظر، خصوصا ان الوزير رد باجابة منقوصة على سؤالي، مشيرا الى ان الجامعة لها كيانها واعتبارها ولم يربك هذا السؤال العمل، ونحن لم نطلب منكم اكتشاف الذرة.

المصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *