الرئيسية / مجلس الامة / الرئيس الغانم يجتمع برئيس مجلس النواب اللبناني

الرئيس الغانم يجتمع برئيس مجلس النواب اللبناني

القبس الإلكتروني

اجتمع رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم والوفد البرلماني المرافق في بيروت اليوم إلى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.
وقال الغانم في تصريحات للصحفيين عقب الاجتماع: «اجتمعت قبل قليل مع دولة الرئيس نبيه بري رئيس البرلمان اللبناني وكعادة لقاءاتنا معه استفدنا الكثير من خبرته وأكدنا أيضا على العلاقات المتميزة بين البرلمانين الشقيقين مجلس الأمة الكويتي ومجلس النواب اللبناني».
وأضاف «تحدثنا عن أمور كثيرة في مقدمتها التنسيق بين البرلمانين بخصوص طرحنا في الاتحاد البرلماني الدولي وأيضا الدورة الطارئة للاتحاد البرلماني العربي التي ستعقد في القاهرة في يوم 21 من الشهر الجاري فيما يخص القدس والقضية الفلسطينية».
واضاف أن «هناك انسجام وعلاقات ثنائية مميزة ما بين الكويت ولبنان على كافة الأصعدة والمستويات على مستوى القيادة ومستوى البرلمان ومستوى الحكومات وما هذا اللقاء إلا تجسيدا لقوة ومتانة العلاقات الثنائية بين البرلمانين الكويتي واللبناني».
وقال «نتمنى كل الخير للبنان البلد المعطاء وأن ينعم بالاستقرار والسلام، ونتمنى أن يتم تشكيل الحكومة في لبنان في أسرع وقت ممكن، وثقتنا كبيرة في حكمة القادة والمسؤولين».
وقال «نتطلع أن يكون للتنسيق ما بين البرلمانين الكويتي واللبناني مع عدد كبير من البرلمانات العربية نتائج إيجابية وأن نحقق الحد الأدنى من التعبير عن الإرادة الحقيقية للشعوب العربية التي شرفنا لتمثيلها».
واختتم الغانم تصريحه قائلا «أكرر شكري لكل الأشقاء في لبنان على حسن الوفادة وكرم الضيافة وكما قلت أيضا في الأمس وفي كل مناسبة عندما نكون في لبنان نشعر بأننا لا زلنا في الكويت بين أهلنا وأشقاؤنا وأصدقاؤنا»، وحضر الاجتماع النائبين محمد الدلال وخالد الشطي وسفير دولة الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعي.

المصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *