الرئيسية / مجلس الامة / الرئيس الغانم ونظيره العراقي يعقدان مؤتمراً صحفياً

الرئيس الغانم ونظيره العراقي يعقدان مؤتمراً صحفياً

عقد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، اليوم الأربعاء، ونظيره رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، مؤتمراً صحفياً على هامش زيارة الأخير للبلاد.
وهنأ رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، خلال المؤتمر رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، على ثقة الشعب العراقي باختياره ممثلا للشعب العراقي واختياره رئيسا لملجس النواب.
وأضاف الغانم نقدر أن تكون وجهة الرئيس الأولى لدولة الكويت، وهذا تقدير للكويت ولسمو الأمير والبرلمان الكويتي، وتجسيد للعلاقة الأخوية بين البلدين، خاصة في ظل ما نمر به من مرحلة حساسة وخطرة في إقليم ملتهب، لذلك التعاون هو الطريق الأمثل لمواجهة التحديات في المنطقة.
وتابع «اليوم كان حافلا للرئيس الحلبوسي، حيث التقى سمو الأمير، وتم التأكيد على نقاط الالتقاء وأن ما يفرقنا أشياء بسيطة جداً وما يجمعنا أكبر، واتفقنا على حشد الدعم على القضايا المشتركة.
بدوره قال رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي لبينا الدعوة لزيارة الكويت لما ببينا من أخوة وقرابة، وهنالك العديد من المواضيع التي تمت مناقشتها مع سمو الأمير، وأيضا مع الأخوة في المجلس الأمة، وأنقل لكم تحيات مجلس النواب العراقي، كما أتقدم بالشكر لسمو أمير البلاد لما قدمه طيلة السنوات الماضية من دعم للعراق خاصة خلال حربنا مع داعش، وأيضا بعد الحرب وتقديم كل ما يمكن لكل محافظات العراق، كان آخرها مساعدة البصرة في أزمتها الاخيرة.
وأضاف الحلبوسي «كما تطرقنا إلى الحديث عن تفعيل الجانب الاقتصادي بين الجانبين، لتفعيل الحركة التجارية، وللمساهمة في إعمار العراق، التي كان للكويت وأميرها دور إيجابي فيها، ونحن بانتظار ان تقوم الحكومة العراقية.
وتابع «نحن بيننا العديد من الصلة والروابط، وهذه الزيارة الأولى ولن تكون الأخيرة، وأدعو الرئيس الغانم لزيارة مجلس النواب العراقي، ونحن لم نجد أنفسنا إلا بين أهلنا الشعب الكويتي».

المصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *