الرئيسية / أمن ومحاكم / الديين: تدريب وتطوير منتسبي المؤسسة الأمنية

الديين: تدريب وتطوير منتسبي المؤسسة الأمنية

كونا – أكد الوكيل المساعد لشؤون الامن الجنائي في وزارة الداخلية الكويتية اللواء خالد الديين اليوم الثلاثاء حرص الوزارة على تنفيذ القانون في مراكز الاحتجاز وفقا للمعايير والمقاييس الدولية لحقوق الانسان.
جاء ذلك في تصريح للواء الديين نقله بيان صحفي صادر عن الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بالوزارة عقب لقائه نائب رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الاحمر رالف وهبة.
وثمن الديين الشراكة مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر وجهودها في مركز التدريب التابع لقطاع الامن الجنائي بوزراة الداخلية الكويتية.
وأشار إلى اهتمام (الداخلية) بتدريب وتطوير منتسبي المؤسسة الامنية وتوجيه المفاهيم والتطبيقات نحو التنفيذ الكامل للمعاهدات والاتفاقيات التي صادقت عليها دولة الكويت في مجالات حقوق الانسان بمراكز الاحتجاز.
ولفت الى عدد من التشريعات التي تؤكد حرص الكويت على تنفيذ المشاريع الداعمة للمعاهدات الدولية والتزامها ببنودها لاسيما في تدريب القائمين على انفاذ القانون وامتداده للتحسين وفق المعايير والمقاييس الدولية لحقوق الانسان في مراكز الاحتجاز المختلفة بما يحفظ كرامة الانسان.
وأشاد الديين بجهود اللجنة الوطنية في تحضير واعداد تقارير الكويت أمام أجهزة الامم المتحدة ذات الصلة بحقوق الانسان بما يعزز دعم دولة الكويت لكافة الجهود التي تكرس حقوق الانسان الواردة في الاتفاقيات الدولية.

المصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *