الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / الدراجة الهوائية.. منافس لرياضة المشي

الدراجة الهوائية.. منافس لرياضة المشي

الدراجة الهوائية.. منافس لرياضة المشي

أميرة بن طرف |

حفّزت الأجواء المعتدلة للطقس خلال الأيام الماضية هواة ممارسة الرياضة في الأماكن العامة لتكثيف نشاطهم، فإلى جانب رياضة المشي، استغل الناس اعتدال الجو لممارسة رياضة ركوب الدراجة الهوائية. وبدأ الاقبال على ركوب الدراجة الهوائية يتزايد خلال السنوات الاخيرة، خصوصاً من فئة الشباب، من الجنسين، مع كثرة انتشار «هبّة» اتباع نمط الحياة الصحي، من خلال الانظمة الغذائية وممارسة الرياضة.
ففي حين تمتلئ الاندية الصحية بالشباب طيلة ايام العام، الا ان فصل الشتاء، خصوصاً في أيامه المعتدلة نسبياً، يعتبر فرصة لاستغلال الاماكن المفتوحة لممارسة الرياضة لهواتها.
وما عادت المماشي المخصصة للرياضة وحدها الاماكن التي يرتادها الرياضيون والهواة، بل اغلب المساحات المفتوحة اصبحت وجهة لهم، بل ان بعضها يشهد سباقات لدراجات هوائية او لانواع اخرى من المنافسات.
ويبدو ان الفوائد الكثيرة لهذه الرياضة، جعلت منها منافسا قويا لرياضة المشي، حيث انها الى جانب حرق السعرات الحرارية، تساهم في صحة القلب من خلال تنظيم الدورة الدموية، كما تحفز القدرة على التوازن، وتساهم في تناسق العضلات وشد الجسم وغيرها من الفوائد.
ومع ظهور الرغبة العامة في ممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية، بدأ البعض بالتواجد في المساحات المفتوحة العامة، لتأجير الدراجة للراغبين في ممارسة هذه الرياضة، لتنتقل التجربة الى بعض الجمعيات التعاونية أيضاً، حيث اعلنت جمعية العديلية التعاونية عن توفير دراجات هوائية للتأجير للمساهمين، دعماً وتحفيزاً لممارسة هذه الرياضة.

الوسوممميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *