الرئيسية / منوعات / الحمادي يشهد فعاليات «زايد والعالم» في «تقنية الشارقة»

الحمادي يشهد فعاليات «زايد والعالم» في «تقنية الشارقة»

شهد حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم صباح أمس فعالية «يوم الثقافات العالمي» تحت عنوان «زايد والعالم» التي نظمتها كليات التقنية العليا للطالبات في الشارقة، تفاعلاً مع «عام زايد» للاحتفاء بالوالد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وذلك بحضور محمد عمران الشامسي، رئيس مجمع كليات التقنية العليا، والدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا، وأعضاء مجلس أمناء الكليات.
تعكس فعالية يوم الثقافات العالمي هذا العام علاقات دولة الإمارات مع مختلف دول العالم والتي تأسست منذ عهد الشيخ زايد رحمه الله، وإنجازات المغفور له وبصماته الإنسانية والخيرية حول العالم.
حيث تابع الحمادي والحضور فعاليات حفل افتتاح «يوم الثقافات العالمي» والذي شمل عرض فيديو لأقوال المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكلمات من الطلبة عبروا فيها عن أهمية هذا الحدث والذي تشارك فيه 18 دولة.
ثم قام وزير التربية والتعليم يرافقه محمد الشامسي والدكتور عبداللطيف الشامسي والحضور، بجولة في الأجنحة الثقافية للدول المشاركة وعددها 18 دولة والتي عرضت نماذج وصوراً لعلاقات الصداقة والتعاون مع الإمارات منذ عهد الشيخ زايد.
وأوضحت الدكتورة محدثة الهاشمي، مدير كليات التقنية للطالبات بالشارقة، أن الاحتفاء بعام زايد هو مبادرة وطنية غالية وعزيزة على قلوبنا، وكليات التقنية حريصة على أن تعكس مكانة القائد المؤسس وإنجازاته في مختلف الفعاليات ليكون «عام زايد» جزءاً من حياة وأنشطة الطلبة ومشاريعهم، مشيرة إلى أن فعالية «ثقافات العالم» حدث ينظمه نادي شموخ الطلابي، وهو ناد معني بتطوير مهارات الطالبات القيادية، والحدث هذا العام أقيم تحت مسمى «زايد والعالم» لنقل صورة قريبة للشباب اليوم حول مكانة زايد بين شعوب العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *