الرئيسية / أمن ومحاكم / الجراح يشيد بجهود الدفاع المدني في التعامل مع الأمطار

الجراح يشيد بجهود الدفاع المدني في التعامل مع الأمطار

(كونا) – أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح، اليوم الجمعة، بالجهود الكبيرة التي بذلها أعضاء لجنة الدفاع المدني في التعامل مع تداعيات موجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد اليومين الماضيين.
جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها الشيخ خالد الجراح إلى غرفة الطوارئ في لجنة الدفاع المدني، استمع خلالها إلى شرح من مساعد مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني الناطق الرسمي باسم اللجنة العقيد جمال الفودري حول الجهود الإغاثية التي قامت بها اللجنة خلال هذا الظرف الطارئ.
وثمن الوزير الجراح المجهودات الكبيرة المشهود لها لأعضاء اللجنة وكذلك منتسبي جميع الجهات الحكومية، داعيا إياهم إلى مواصلة العمل بنفس الهمة والروح الوطنية التي عكست المعدن الأصيل للشعب الكويتي وقت الأزمات «فنحن مؤتمنون على هذه الأرض الطيبة».
ونقل إلشيخ خالد الجراح إليهم تحيات القيادة السياسية العليا على ما أبدوه من جهود كبيرة وتعاضد في سبيل الحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.
واستعرض العقيد الفودري جهود لجنة الدفاع المدني، مبينا أنه تم إيواء 393 شخصا تضرروا من مياه الأمطار الغزيرة في شقق فندقية بمناطق الفحيحيل والمنقف والمهبولة.
وأوضح أن منتسبي اللجنة وبإسناد من عناصر الجيش الكويتي عملوا منذ السادسة مساء أمس الخميس وحتى السابعة من صباح اليوم الجمعة على رفع وسحب مياه الأمطار المتجمعة عند تقاطع منطقة صباح الناصر وطريق كبد ومن مستشفيي العدان والفروانية وإذاعة الكويت في منطقة كبد ومن منطقة الزهراء بجنوب السرة.
وذكر أن عناصر الحرس الوطني قاموا بإسناد الإدارة العامة للإطفاء في عدة مناطق مثل سعد العبدالله والفحيحيل والمنقف وعلي صباح السالم والأحمدي والزهراء.
وأفاد الفودري بأن الإدارة العامة للإطفاء تلقت 79 بلاغا في الفترة من السادسة مساء الخميس وحتى السادسة صباح الجمعة، لافتا إلى نشوب ثمان حرائق وتعطل ثمانية مصاعد و11 بلاغا لأشخاص علقوا في منازلهم وخمسة بلاغات لأشخاص علقوا في مركباتهم.
وقال إن الإدارة تلقت بلاغان لفتح أبواب وسبع بلاغات باحتراق مركبات وتعطل مركبتين في مياه الأمطار وحرائق لمحولات كهرباء و19 خدمات عامة.
وأضاف أن بلدية الكويت تلقت 43 بلاغا تنوعت ما بين تجمعات مياه وإزالة أشجار وأتربة في عدة منازل ومباني في حين تلقت وزارة الكهرباء والماء عدة بلاغات بانقطاع التيار تعاملت معها في منازل ومحولات.
وأوضح أن مؤسسة البترول الكويتية والشركات التابع لها قامت بتوفير مضخات لسحب المياه في مناطق العارضية والمنقف والغزالي والشعيبة وصباح الأحمد ومطار الكويت الدولي إضافة إلى توفير تناكر لسحب المياه أما شركة النقل الكويتية فقامت بتوفير رافعات وحافلات وكذلك جمعية الهلال الأحمر قامت بانقاذ وسحب 21 سيارة.

الوسومإيواء الأمطار الشيخ خالد الجراح الصباح العقيد جمال الفودري المنقف لجنة الدفاع المدني وزير الداخلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *