الرئيسية / مجلس الامة / الجبري للسبيعي: لم توزع أي عُهد مالية على أجانب

الجبري للسبيعي: لم توزع أي عُهد مالية على أجانب

محمد السندان|

نفى وزير الإعلام، وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري صحة ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي من ادعاءات حول عُهد مالية وزعت على شخصيات وجهات محلية وأجنبية.
وقال الجبري في رد على سؤال النائب الحميدي السبيعي، حصلت القبس على نسخة منه، إن ما تم تداوله عار عن الصحة، وليس له أي مصدر، ويثير البلبلة في المجتمع.
وأكد الجبري أنه وفقا لتعميم وزارة المالية رقم 6 لسنة 2002 بشأن تنظيم العُهد النقدية الشخصية في الجهات الحكومية، فإن العهد النقدية الشخصية هي تلك المبالغ التي تسلم على سبيل العُهد المؤقتة أو الدائمة لأحد العاملين في الجهة الحكومية لمواجهة الإنفاق على اغراض معينة، أو لتأدية خدمات أو التزامات متعلقة بتسيير أعمال الجهة التي قد تكون داخل الدولة او خارجها، ويصعب تنفيذها بأساليب الدفع والشراء المعتادة.
وبناء عليه، فإن العُهد الشخصية لا تصرف إلا للموظف في الجهة العامة فقط، ولا يجوز صرفها لجهات أجنبية.

تسليم أموال
واضاف الجبري ردا على سؤال السبيعي بشأن تسليم أموال لشخصين سماهما، أنه لم يتسلم الشخصان المعنيان أي أموال، سواء عن طريق تحويل أو شيك أو نقدي من الهيئة العامة للرياضة، بخلاف المستحقات المالية لأحدهما نظير اشتراكه في لجنة دراسة استقلال الحركة الرياضية، والتي قيمتها 750 دينارا بعد موافقة الجهات الرقابية.

نادي الرماية
وتابع الجبري في رد على سؤال آخر للنائب أن الهيئة العامة للرياضة تفيد أنه من خلال الفحص والمراجعة تبين أن مجلس إدارة نادي الرماية الرياضي قد وافق على الاستعانة بخدمات مستشار قانوني لمتابعة وابداء الرأي في القضايا القانونية، اعتباراً من 2014/12/1، ولم يتم اخذ موافقة الهيئة العامة للرياضة بشأن هذه الاستعانة.

المصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *