الخميس , فبراير 22 2018
الرئيسية / منوعات / «التوطين» توفر 300 وظيفة أمام المواطنين في اليوم المفتوح

«التوطين» توفر 300 وظيفة أمام المواطنين في اليوم المفتوح

أبوظبي: محمد علاء

وفرت وزارة الموارد البشرية والتوطين أكثر من 300 وظيفة أمام المواطنين بالشراكة مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص عبر منصاتها المختلفة من خلال يوم التوظيف المفتوح الذي تنظمه الوزارة في فندق روضة البستان في دبي، والذي بدأ بتاريخ 12 فبراير / شباط ويختتم فعالياته اليوم الخميس.
وتنوعت الوظائف حسب القطاعات، حيث توفر الوزارة ما يقرب من 100 وظيفة في قطاع التطوير العقاري و100 وظيفة في القطاع الهندسي و100 وظيفة في القطاعات الإدارية والفنية.
وتفصيلاً ذكرت الوزارة أن هناك 170 وظيفة شاغرة لوظيفة استشاري خدمة متعاملين، 120 تسهيل بلاتينيوم و50 شاغراً في شركة توصيل وفي القطاع الإداري والفني 21 شاغراً في إمارة أبوظبي و22 في دبي و9 في الشارقة 2 في رأس الخيمة و5 في الفجيرة ووظيفتين في العين وفي القطاع الهندسي 10 شواغر في أبوظبي و31 في دبي وشاغر في الشارقة وعجمان و4 في رأس الخيمة.
وناشدت الوزارة المواطنين الباحثين عن العمل الحضور إلى مقر المعرض والتسجيل وإحضار الأوراق الثبوتية والسيرة الذاتية ومراجعة حسابات الوزارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لإيجاد الشواغر الوظيفية المصاحبة ليوم التوظيف المفتوح في كافة القاطعات.
وأكدت الوزارة أنها تستهدف توفير 15 ألف وظيفة للمواطنين في القطاع الخاص ضمن مبادرة «التوطين النوعي» مع نهاية العام 2018 مطبقة لمنهجية جديدة للتعامل مع ملف التوطين اعتباراً من العام الجاري وحتى العام 2021، وذلك انطلاقاً من السعي نحو تحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات ذات الصلة برفع نسبة التوطين في سوق العمل وبالتركيز على القطاع الخاص لتصل النسبة إلى 5 %.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *