الرئيسية / منوعات / البشوت المطرزة بالزري الأحمر مفضلة لدى السعوديين

البشوت المطرزة بالزري الأحمر مفضلة لدى السعوديين

ضمن الحرفيين المهرة المميزين بإنتاجهم في الجنادرية هذه الأيام، يعرض أحمد إبراهيم الناصر، خياط البشوت الملكية، إنتاجه ضمن جناح الأحساء.

وأوضح الناصر أن أفضل أنواع البشوت في أسواق الخليج هي المطرزة بالزري الألماني الأخضر، وهي المفضلة للكويتيين والإماراتيين والبحرينيين والعمانيين، وفيما يفضل السعوديون البشوت المطرزة بالزري الأحمر، بأقمشة يابانية بدرجات سمك وألوان مختلفة.

وأبان خياط البشوت الملكية أن القماش السوري والإنجليزي انتهى مع تميز الإنتاج الياباني، الذي توجد منه درجات سمك عديدة وألوان مختلفة، ولا تبرز فيه انكسارات خلال الاستخدام، مضيفا أن أسعار البشوت المصنعة يدويا اليوم لا تتجاوز ثلاثة آلاف ريال، فيما كانت أسعارها السابقة تزيد على الخمسة آلاف ريال. وقال الناصر إن الخياطة بلا مكائن والاستعانة بالعمالة الأجنبية هبطت بمستوى البشوت إلى درجة سيئة جدا هذه الأيام، مؤكدا أن المنافسة التي تواجه حرفيي البشوت السعوديين هي إنتاج مصانع البشوت في الإمارات والأردن وسورية؛ حيث تبيع إنتاجها بأسعار منخفضة لا تزيد على الخمس مئة ريال.

وحذر خياط البشوت الملكية من نهاية صناعة البشوت في المملكة يدويا خاصة في الأحساء؛ حيث يعتمد البعض على العمالة الأجنبية التي لا تخيط يدويا وتفتقد للخبرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *