الرئيسية / أمن ومحاكم / «الاستئناف» تلزم «الناقلات» بـ26 ألف دينار لموظف

«الاستئناف» تلزم «الناقلات» بـ26 ألف دينار لموظف

قضت محكمة الاستئناف العمالية برئاسة المستشار نايف الجبري، بإلزام شركة ناقلات نفط الكويت مبلغ 26 الف دينار، باقي مكافأة نهاية الخدمة المستحقة للمدعي وألزمتها بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة.
وتتلخص الواقعة في ان المستأنف تقدم إلى إدارة العمل المختصة طالبا في شكواه بحقوقه القانونية باسترداد قيمة الخصومات من مكافأة نهاية خدمته التي قامت الشركة بخصمها نظير اشتراكات التأمينات الاجتماعية، ولتعذر التسوية الودية أحيل النزاع إلى المحكمة.
وحضر عن المدعي المحامي عبدالله منصور الفريح، طالبا استرداد قيمة اشتراكات التأمينات الاجتماعية المخصومة من مكافأة نهاية الخدمة.
وأسس الفريح دفاعه على نص المادة رقم 51 من الفقرة الأخيرة التي تم تعديلها بموجب القانون رقم 85 لسنة 2017، حيث جاء في النص الجديد «ويراعى في ذلك أحكام قانون التأمينات الاجتماعية على ان يستحق العامل مكافأة نهاية الخدمة كاملة عند انتهاء خدمته في الجهة التي يعمل بها دون خصم المبالغ التي تحملتها هذه الجهة نظير اشتراك العامل في مؤسسة التأمينات اثناء فترة عمله».
واشار الفريح الى انه المعلوم في قضاء التمييز ان الاصل هو عدم سريان القانون الجديد على الماضي إلا إذا كانت متعلقة بالنظام العام والحقوق العمالية، فتسري بأثر رجعي.

المصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *