الرئيسية / أمن ومحاكم / «الإطفاء»: حريصون على تنفيذ إجراءات «سنداي»

«الإطفاء»: حريصون على تنفيذ إجراءات «سنداي»

(كونا)- أكد المدير العام للإدارة العامة للإطفاء بالإنابة اللواء المهندس خالد التركيت، اليوم الإثنين، حرص الإدارة على تنفيذ إجراءات إطار «سنداي» للحد من مخاطر الكوارث بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة الإقليمي للحد من الكوارث.
وقال التركيت في كلمته في افتتاح ورشة عمل بعنوان «متابعة تنفيذ اطار سنداي وقاعدة معلومات خسائر الكوارث» بمشاركة أكثر من 25 جهة حكومية، أن الإدارة ستتعاون مع جهات الدولة لإعداد مصفوفة للمخاطر، وبناء قاعدة معلومات خسائر الكوارث، وذلك لتحقيق متطلبات اطار سنداي، للحد من مخاطر الكوارث لدعم أهداف التنمية المستدامة.
من جانبه، أشاد نائب المدير العام لمكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث في المكتب الأقليمي للدول العربية فادي الجنان بتنظيم «الإطفاء» لهذه الورشة التي تستمر يومين ومبادرتها النوعية لتنظيم مثل هذه الفعاليات المهمة.
وأعرب عن أمله بأن يكون هناك عوائد ايجابية كبيرة على الجميع في دولة الكويت، من هذه الورشة، مشيرا إلى «ضرورة الاهتمام بتنفيذ الأطر العالمية المعنية بالحد من مخاطر الكوارث».
من جهته، قدم رئيس قسم الخطط والمعلومات وضابط اتصال دولة الكويت مع مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث الرائد مشاري الفرس عرضا عن اطار سنداي والأهداف المرجوة من هذه الورشة ونوعية المعلومات المطلوبة من جميع الجهات.
وأشار الفرس إلى بعض الثغرات الخاصة بإدارة الكوارث التي يجب معالجتها للحد من مخاطر الكوارث وخسائرها في الكويت، مبينا أنه «لن تكون هنالك تنمية مستدامة إلا بوجود إدارة فعالة لمخاطر الكوارث تشارك فيها جميع أجهزة الدولة».
وتضمن اليوم الأول من ورشة العمل استعراض الموقع العالمي الخاص ببناء قاعدة معلومات حساب خسائر الكوارث الذي سيوفر الإحصائيات والخرائط التحليلية للكوارث في كل دولة بما يسهم في دعم اجراءات وحوكمة الحد من مخاطر الكوارث.

المصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *