الرئيسية / مجلس الامة / «الأولويات» تستكمل الخطة التشريعية للمجلس

«الأولويات» تستكمل الخطة التشريعية للمجلس

سلمان سعود |

تستكمل لجنة الأولويات البرلمانية غدا الأحد وضع خطة العمل التشريعي لدور الانعقاد الحالي لمجلس الأمة، بحضور ثلاثة وزراء، فضلا عن مراجعة جدول أعمال جلسة مجلس الأمة المقبلة.
وتسعى لجنة الشؤون المالية البرلمانية غدا إلى حسم تصورها بشأن الاقتراحات بقوانين لتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية، والمتعلقة بخفض سن التقاعد و«استبدال التأمينات».
ودعت اللجنة وزير المالية نايف الحجرف من أجل إطلاعه على التصورات الثلاثة التي أعدتها الشركة المكلفة بدراسة المقترحات، التي طرحتها على اجتماع اللجنة ظهر الخميس الماضي.
على صعيد مختلف، تواصل لجنة المرافق العامة التحقيق في عجز البنية التحتية عن استيعاب الأمطار التي شهدتها البلاد في 24 مارس من العام الماضي، التي كشفت خللاً في شبكة تصريف مياه الأمطار، وغرقاً لبعض الانفاق والطرقات والمنازل الخاصة.

قضايا البيئة
أما لجنة البيئة فبتحث في عدد من القضايا منها محطة الصليبية لمعالجة مياه الصرف الصحي، والاحتياجات الكهربائية اللازمة لتشغيلها، ومدى الالتزام البيئي في محطات توليد الكهرباء وتقطير المياه، وتأهيل المنطقة المحاذية لمصانع الأسمنت في المنطقة، إضافة إلى قرار المجلس الأعلى للبترول بخصوص تسعيرة الوقود لوزارة الكهرباء والماء.
من جهتها، تناقش لجنة حماية الأموال العامة الموضوعين الخاصين بالشركة الكويتية للاستثمار والشركة الكويتية العقارية التابعتين لهيئة الاستثمار، وبيع إحدى الشركات الخاصة للشركة الثانية أحد عقاراتها بالمخالفة للقانون.

الوسوممميزالمصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *