الرئيسية / أمن ومحاكم / افتتاح مركز خدمة مدينة صباح الأحمد

افتتاح مركز خدمة مدينة صباح الأحمد

افتتاح مركز خدمة مدينة صباح الأحمد

كتب محسن الهيلم:

بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري، والوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح ووكيل وزارة الداخلية المساعد لأمن المنافذ اللواء منصور العوضي ومدير عام الإدارة العامة لمراكز الخدمة اللواء أديب سويدان افتتح صباح أمس مركز خدمة المواطن بمدينة صباح الأحمد في محافظة الأحمدي.
واستهل الفريق الدوسري جولته بتفقد أرجاء المبنى ومنشآته، واستمع من اللواء اديب سويدان إلى شرح عن المبنى وما يحتويه من أقسام وتجهيزات وتقنية لتسهيل إجراءات المراجعين.
وأكد الفريق الدوسري أن المشاريع التنموية لوزارة الداخلية تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات ذات العلاقة بالجمهور والعمل على راحة المراجعين من خلال الوصول إليهم في أماكن تجمعاتهم، مشيراً بذلك إلى أن هناك خطة طموحة لافتتاح المزيد من المراكز في المناطق المستحدثة حتى يتحقق الهدف المنشود وتقديم الخدمات في سهولة ويسر، وأوضح أن تلك المراكز تقدم مجموعة من الخدمات في مكان واحد بحيث يمكن للمراجعين انجاز معاملاتهم بما يوفر الجهد والوقت من خلال الموظف الشامل.
وأشار إلى أن وزارة الداخلية لا تألو جهداً في تجهيز قطاعاتها بكافة الإمكانات من مبان ومراكز خدمة وأنظمة ووسائل معلومات ومراقبة واتصالات بما يساعدها على تقديم خدمات أمنية متكاملة للمواطنين والمقيمين سعياً إلى الارتقاء بالعمل الأمني بما يواكب العصر ويعبر عن الوجه الحضاري لدولة للكويت وأن ذلك لا يتحقق إلا بإنجاز هذه المشاريع التي تنتقل بالكويت إلى مصاف الدول المتقدمة.
وقد أعرب الفريق الدوسري عن سعادته بافتتاح مركز «خدمة المواطن» بمدينة صباح الأحمد، متوجهاً بالشكر لكل من ساهم في هذا العمل المتميز، مؤكداً أن وزارة الداخلية مستمرة في افتتاح العديد من هذه المراكز لتوفير الخدمات للمواطنين وتسهيل أمورهم في كافة المناطق، موضحاً أن مراكز الخدمة تقدم الخدمات في مجـالات المرور وشؤون الإقامة والجنسية بالإضافة إلى الأدلة الجنائية وتنفيذ الأحكام والجنسية والجوازات وبلاغات التغيب ووزارة العدل والبطاقة المدنية.
وأوضح أن الهدف من افتتاح مركز خدمة المواطن هو استيعاب أعداد كبيرة من المراجعين وذلك لتقديم خدماته لأهالي محافظة الأحمدي، مبرزاً أن المستقبل سيشهد إنجازات عديدة أيضاً في هذا المجال.
من جانبه أوضح اللواء الشيخ مازن الجراح أن فكرة إنشاء المراكز كانت من الأفكار المميزة التي واكبت الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة الداخلية لمصالح المواطنين وجاءت للتخفيف والحد من مشقة توجههم إلى الإدارات البعيدة عن مناطق سكنهم ضمن جهود الوزارة بالقضاء على المركزية وتبسيط الإجراءات وتسهيل الخدمات داخل الأجهزة ذات العلاقة المباشرة مع الجمهور.
وأكد الدور الكبير الذي تقوم به هذه المراكز في التخفيف عن الإدارات المختصة بالخدمات التي تقدمها بالإضافة إلى استفادة المواطنين من التسهيلات التي تمنحها.
وأشار إلى أن مراكز الخدمة أصبحت علامة بارزة ومضيئة في جهود وزارة الداخلية على طريق التيسير على المواطنين وتسهيل إنجاز معاملاتهم.
وأضاف أن كل مركز جديد يتم افتتاحه يضيف خدمة مميزة إلى منظومة الوزارة التي تهتم بالمواطنين وتسعى إلى إنهاء ما يحتاجونه من إجراءات في أمور شؤون الإقامة والمرور والجنسية والجوازات والأدلة الجنائية وتنفيذ الأحكام ووزارة العدل والبطاقة المدنية وتمنى افتتاح المزيد من هذه المراكز في المستقبل.
مختتماً بأن إعداد الموظف الشامل في مراكز الخدمة يحد من الازدحام ويؤدي لإنهاء المعاملة في زمن قياسي، مشيراً إلى أن مراكز الخدمة تساهم في الحد من المركزية في العمل حيث انها تقدم العديد من الخدمات ذات العلاقة بالجمهور بعيداً عن المركزية.
ومن جانبه قدم رئيس لجنة أهالي مدينة صباح الأحمد تركي العصيمي بالنيابة عن مواطني المدينة شكره لوزارة الداخلية وعلى رأسها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح ووكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري على افتتاح مركز خدمة المواطن في مدينة صباح الأحمد وما توليه وزارة الداخلية من رعاية واهتمام لمواطني المدينة من خلال إقامة العديد من المنشآت الشرطية والخدمية التي تخدم أهالي مدينة صباح الأحمد.
حضر الافتتاح مساعد مدير عام الإدارة العامة لمراكز الخدمة العميد جمال العمر ومدير إدارة مراكز الخدمة بمحافظة الأحمدي العقيد محمد الكفيف والعديد من قيادات قطاع الجنسية والجوازات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *