الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / إسرائيل: حياة الأسد مهددة إذا هاجمتنا إيران من سوريا

إسرائيل: حياة الأسد مهددة إذا هاجمتنا إيران من سوريا

القدس – القبس |

حذر وزير الطاقة الاسرائيلي يوفال شتاينتز من حزب الليكود من ان حياة الرئيس السوري بشار الاسد ستكون مهددة اذا سمح لايران بشن حرب على اسرائيل انطلاقا من سوريا. وقال شتاينتز في شريط فيديو على موقع وانيت «اذا سمح الاسد لايران او اي جهة اخرى باعلان الحرب على اسرائيل انطلاقا من الأراضي السورية، فانه يتحمل المسؤولية الكاملة وكل المخاطر المترتبة على ذلك».
وحذر شتاينتز وهو ايضا عضو مجلس الوزراء الأمني المصغر الذي يتعامل مع القضايا الاستراتيجية قائلا «من غير الوارد بالنسبة لنا ان يسمح الاسد بطريقة او باخرى باعلان حرب من بلاده وان يبقى هو او نظامه موجودا، اذ لن يبقى جالسا في قصره بهدوء، وستكون حياته نفسها مهددة».
في سياق متصل، قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو امس إن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الذي اتهم إسرائيل بانتهاك القانون الدولي يمثل دولة تقوم بتسيير طائرات من دون طيار تحمل متفجرات ضد إسرائيل وتطلق صواريخ على السعودية.
وتعقيبا على تصريحات ظريف من أنه يستبعد اندلاع حرب إقليمية أكد نتانياهو ان هناك فجوة شاسعة بين كلام طريف ونشاطات الحرس الثوري التي تهدف الى إبادة دولة إسرائيل. مشيراً إلى أنه يعتمد على جاهزية الجيش الاسرائيلي وقادته في التصدي لجميع السيناريوهات المحتملة.

المصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *