الرئيسية / أمن ومحاكم / إبعاد 13 ألف وافد في 9 أشهر

إبعاد 13 ألف وافد في 9 أشهر

محمد إبراهيم |
رحّلت وزارة الداخلية بقطاعاتها المختلفة 13 الف وافد، منذ بداية العام الحالي 2018 وحتى أول من أمس، لأسباب مختلفة، من بينها مخالفة قانون العمل، والتورط في قضايا جنائية، إضافة الى المخالفات المرورية، وغيرها من القضايا.
وكشفت مصادر مطلعة لـ القبس، أن من بين المبعدين وافدين «غير لائقين صحياً»، موضحة أن غالبية الأمراض كانت بسبب «الكبد الوبائي»، اضافة الى بعض الحالات المصابة بالإيدز، مشيرةً الى ان العديد من المبُعدين يحملون مؤهلات عليا.
وأشارت إلى أن عملية تطوير إدارة سجن الإبعاد حققت نجاحاً كبيراً في القضاء على الفوضى وتزايد أعداد المحتجزين بما لا يتناسب مع الجو الصحي ويكون سبباً في انتشار الأمراض داخل عنابر السجن، مؤكدةً ان نحو 80 رجلاً و20 امرأة يقبعون حالياً داخل السجن، وجار ترحيلهم.
ولفتت إلى ان وتيرة الإبعاد أصبحت سريعة جداً بعكس السابق، مؤكدةً أن أي شخص يُوضع في سجن الإبعاد لا يمكث أكثر من أسبوع ما لم تكن عليه قضايا منظورة أمام المحاكم، وذلك بحسب حجز تذكرة السفر والانتهاء من الأوراق الخاصة به.
وقالت المصادر إن أبناء الجالية الهندية احتلوا المرتبة الأولى من المبعدين، وجاءت الجالية الفلبينية في المرتبة الثانية، وثالثاً الأثيوبية، ورابعاً المصرية، وخامساً السريلانكية، بينما حلت الجالية البنغالية في المرتبة السادسة.

الوسومالمخالفات المرورية قضايا جنائية مخالفة قانون العمل وزارة الداخلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *