الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / أنغيلا ميركل تبدأ ولايتها الرابعة.. في ألمانيا

أنغيلا ميركل تبدأ ولايتها الرابعة.. في ألمانيا

(أ ف ب) – تبدأ المستشارة الالمانية انغيلا ميركل اليوم الاربعاء، ولايتها الرابعة في هذا المنصب بعدما اضعفت وبتأخير ستة اشهر في مواجهة التحديين الشعبوي واصلاح الاتحاد الاوروبي.
ويفترض ان ينتخب النواب الذين تم انتخابهم في 24 سبتمبر، ميركل مستشارة قبل ظهر الاربعاء، ثم ستقسم اليمين قبل ان تعقد اول اجتماع حكومي حوالى الساعة 17,00 (16,00 ت غ).
وتنهي هذه المراسم عملية سعي طويلة لتشكيل اغلبية. وفي نهاية المطاف افضت المفاوضات الى عودة التحالف المنتهية ولايته والمكروه بين المحافظين والاشتراكيين الديموقراطيين الى السلطة. ولم يسبق ان احتاجت المانيا الى هذا الوقت الطويل لتشكيل حكومة.
وستقود ميركل بلدا هزه الانتعاش التاريخي لليمين القومي ممثلا بحزب البديل من اجل المانيا الذي اصبح بعد الانتخابات التشريعية الاخيرة اول حزب معارض في البلاد يمثله 92 نائبا.
ونجح هذا الحزب في الاستفادة من الذين خاب املهم من المواقف الوسطية لميركل والذين شعروا بالاستياء من القرار الذي اتخذته في 2015 لاستقبال مئات الآلاف من طالبي اللجوء في المانيا.
ويرى مراقبون ان هذه ستكون الولاية الاخيرة لميركل (63 عاما). ويذهب بعض هؤلاء المراقبين الى التكهن بانتهاء ولايتها قبل الاوان بعد المعارضة التي واجهتها داخل حزبها المحافظ. اما الحزب الاشتراكي الديموقراطي فقد قرر اجراء مراجعة مرحلية لاداء التحالف خلال 18 شهرا.

المصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *