الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / ألمانيا: ترحيل اللاجئين السوريين إلى بلاهم غير وارد حالياً

ألمانيا: ترحيل اللاجئين السوريين إلى بلاهم غير وارد حالياً

(كونا) — حسم وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، النقاش الدائر في الأوساط السياسية حول قضية ترحيل لاجئين سوريين إلى بلادهم بالقول ان هذا الامر «ليس واردا» في الوقت الراهن نظرا للوضع الامني غير المستقر في سوريا.
وقال زيهوفر في مقابلة حصرية مع مجلة «دي شبيغل» الألمانية الاسبوعية نشرتها في عددها الصادر اليوم الجمعة، ان التقرير الذي قدمته وزارة الخارجية الألمانية أخيرا عن الأوضاع الأمنية الحرجة في سوريا يحظى بالمصداقية.
وأوضح ان هذا التقرير «حفزنا على العدول عن رأينا بخصوص ترحيل لاجئين سوريين الى بلادهم»، مشيرا الى ان هذا الامر ينطبق على اللاجئين المخالفين أو المتهمين بارتكاب جرائم.
واضاف زيهوفر «في الوقت الراهن لا توجد مناطق آمنة في سوريا ولهذا لن نفكر في ترحيل لاجئين الى الاراضي السورية».
وتأتي تصريحات الوزير على خلفية تقديم وزارة الخارجية الألمانية قبل عشرة أيام تقريرا قاتما عن الأوضاع الأمنية في سوريا أكدت فيه خطورة الأوضاع هناك.
وقدمت الخارجية على خلفية هذا التقرير توصيات للسلطات الألمانية المختصة بعدم ترحيل لاجئين سوريين الى بلادهم في الوقت الراهن.
وجاء ذلك في وقت تناقش الاوساط السياسية والحزبية الألمانية هذا الموضوع حاليا حيث تقترح بعض الاوساط الحزبية المحافظة البدء بترحيل لاجئين مخالفين او متهمين بارتكاب اعمال اجرامية الامر الذي تعارضه المستشارة الألمانية انجيلا ميركل والاحزاب اليسارية وعلى رأسها الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

الوسوماللاجئين السوريين اللاجئين السوريين في ألمانيا اللاجئين السوريين في الأردن اللاجئين السوريين في لبنانالمصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *