الخميس , فبراير 22 2018
الرئيسية / سياسة / أغرب 7 متاحف في العالم

أغرب 7 متاحف في العالم

أغرب 7 متاحف في العالم

محمد حنفي |

يمتلئ العالم بالكثير من المتاحف الشهيرة التي تعتبر من المعالم البارزة في كل دولة، لكن هناك مجموعة من اغرب المتاحف في العالم تتخصص في أشياء لا تخطر على بال أحد، فيما يلي 7 منها.

متحف المراحيض


في إحدى ضواحي نيودلهي بالهند يوجد «متحف المراحيض»، وهو الوحيد من نوعه في العالم، المتحف الذي يحتل مبنى صغيرا في العاصمة الهندية، حيث لا يستطيع %60 من سكان البلاد من الوصول إلى المراحيض الآمنة والصحية، وقد اسس المتحف ناشط إنساني هندي، ويضم المعرض مجموعة نادرة من المراحيض والصور المتعلقة بتاريخ وتطور المراحيض، من خلال المساعدة على حل المشكلات في قطاع الصرف الصحي.

متحف الطفيليات


يقع متحف الطفيليات في العاصمة اليابانية طوكيو، أسسه أحد علماء الطفيليات عام 1953، يوصف المتحف الغريب بانه احد المتاحف الأكثر بشاعة في العالم، حيث يضم اكثر من 60 الف عينة من الطفيليات والديدان، التي تحفظ كل واحدة منها في زجاجة مملوءة بالفورمالين، المتحف الذي يقدم خدمة علمية هائلة للباحثين والمهتمين يضم أيضا 50 الف كتاب عن علم الطفيليات.

متحف مصاصي الدماء


لم يشاهد كثيرون مصاصي الدماء إلا على شاشات السينما، لكن هذا المتحف الغريب يجمع لك كل ما يتعلق بمصاصي الدماء تحت سقف واحد، المتحف الذي أسسه أحد الباحثين الفرنسيين المتخصصين في العصور الوسطى يتخذ من إحدى ضواحي باريس مقرا له، يضم مجموعة خاصة عن مصاصي الدماء بعضها يعود إلى القرن 19 كالتماثيل والصور وبعض الكائنات المحنطة، زيارة واحدة لهذا المتحف كافية لإدخال الرعب إلى قلبك بقية حياتك.

متحف علاقات الحب الفاشلة
هذا المتحف الفريد من نوعه يوجد في أوكرانيا، ويزوره سنويا 40000 زائر، هدف القائمين على المتحف ان يجمعوا في مكان واحد الممتلكات الشخصية الرمزية التي تشير إلى علاقات عاطفية لم تكلل بالنجاح، كل مقتنيات المتحف تبرع بها الناس الذين فشلوا في علاقاتهم، المتحف مقسم إلى أقسام فهناك غرفة عن العلاقات العارضة الفاشلة، وأخرى عن العلاقات التي فشلت بسبب الموت، وغرفة ثالثة مخصصة للزيجات الفاشلة، يضم المعرض صورا وملابس وهدايا كانت شاهدة على هذه العلاقات الفاشلة.

متحف التعذيب


يقع متحف التعذيب في قلب العاصمة الهولندية أمستردام، عبارة عن متاهة من الغرف كل منها يضم أداة من الادوات التي استخدمت في التعذيب عبر العصور: كرسي التعذيب، المقصلة، كسارة الجماجم، كاسر الأصابع، الخازوق، ويرافق كل جهاز صورة مكبرة من كتاب قديم أو مادة تشرح الجهاز وكيفية استخدامه وفي اي عصر كان يستخدم.

متحف الخبز


يمثل الخبز جوهر الإيمان في الديانة المسيحية، كما أن له مكان خاصة عند الألمان لدرجة أنهم اسسوا متحفا للاحتفاء به، المتحف اسسه اثنان من رجال الأعمال الألمان، ويتعرف الزوار على كل ما يتعلق بتاريخ الخبز على مر 6000 عام، ويضم المتحف الذي تديره الآن مؤسسة خيرية ما يزيد على 16000 مادة متعلقة بتاريخ الخبز وانواع وحبوبه وكيفية خبزه.

متحف الملح والفلفل


هذا المتحف الوحيد من نوعه في العالم يقع في مدينة غواداليست الاسبانية، المتحف يضم 20000 قطعة من الاواني الصغيرة التي يوضع بداخلها الملح والفلفل، الأواني تم جمعها من كل أنحاء العالم ووضعت في رفوف منسقة، وتحتوي على عدد هائل من الأشكال كالفواكه والقطط والطبول وقطع الشطرنج والأواني الزجاجية والفضية وبعضها يعود إلى عصور قديمة.

الوسوممميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *