الرئيسية / منوعات / «أبوظبي التقني» يؤهّل المواطنين للعمل في قطاع تجارة التجزئة

«أبوظبي التقني» يؤهّل المواطنين للعمل في قطاع تجارة التجزئة

أبوظبي: «الخليج»

أعلن مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، عن تدشين برنامج دبلوم تجارة التجزئة لتدريب وتأهيل المواطنين- لأول مرة – للعمل في مؤسسات مختارة بالقطاع الخاص، حيث نظم المركز، ملتقىً موسعاً ضم مئة باحث عن عمل من مواطني الإمارات، في مقر هيئة الموارد البشرية في أبوظبي.
وقال مبارك سعيد الشامسي، المدير العام للمركز، إن البرنامج يأتي في إطار توجيهات القيادة الرشيدة، بضرورة العمل المؤسسي لتمكين المواطنين من مختلف الوظائف والمهن، بما فيها تجارة التجزئة، لأهميتها الاستراتيجية والمجتمعية، ما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية للدولة 2021 ورؤية أبوظبي 2030.
وأضاف أن «انطلاقة البرنامج ستكون في الرابع من مارس/‏آذار، في المركز، بتوظيف 25 من مواطني الدولة الباحثين عن عمل في مجموعة ماجد الفطيم (كارفور)، ما يؤهلهم مستقبلا للحصول على الدبلوم المعتمد من الهيئة الوطنية للمؤهلات في تجارة التجزئة وذلك أثناء عملهم.
وعرف صالح الحمادي، مدير إقليمي للثروات البشرية في أبوظبي والعين في المجموعة، الباحثين عن عمل بمميزات العمل خاصة الرواتب المجزية، والبيئة التي تمنح الموظفين الترقيات وفق نظام دقيق ومشجع لأصحاب الطموح والتميز، لافتاً إلى أن «كارفور»، تضم نخبة كبيرة من المؤسسات الرائدة، منها كارفور الموجود في 16 دولة في إفريقيا وآسيا والشرق الأوسط، ودول البلقان، فيما تستهدف الخطة التوسعية للمجموعة 38 دولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *